الصفحة الرئيسية
عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
دور العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين بها دراسة حالة على الشركة السعودية للكهرباء
THE ROLE OF PUBLIC RELATIONS IN GOVERNMENT INSTITUTIONS IN ACHIEVING JOB WITH ITS EMPLOYEES SATISFACTION CASE STUDY ON SAUDI ELECTRICITY COMPANY
الموضوع
:
كلية الاتصال والإعلام
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
دور العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين بها (دراسة حالة على الشركة السعودية للكهرباء) إعـداد الطالب إشــراف سـلمان بن سعـد المطـيري أ. د مبارك بن واصل الحازمي 1440هــ ـــ 2019م المستخلص: هدفت الدراسة الى التعرف على وظيفة العلاقات العامة ودورها المؤثر في تحقيق الرضا الوظيفي في الشركة السعودية للكهرباء، واعتمدت الدراسة على منهج البحث الوصفي ومنهج البحث الميداني؛ حيث تم توزيع استبانة على جميع العاملين وعددهم (31.661) في الشركة من خلال البريد الالكتروني. وقد تمّ استرداد 1752 استبانة وبلغ عدد الاستبانات الصالحة للاختبار 1722 استبانة منها. وتوصلت الدراسة الى نتائج أهمها: وجود درجة متوسطة من الأهمية لمتغير مدى تطبيق العلاقات العامة لوظائفها في الشركة السعودية للكهرباء، وقد بينت الدراسة أن بُعد اقامة النشاطات الترفيهية كان في الرتبة الأولى تلاه بُعد تعزيز ثقة العاملين بالمنظمة ثم بُعد رفع مستوى الإلفة بين العاملين وفي الرتبة الرابعة كان بُعد تحسين مستوى الاتصال الداخلي الصاعد والهابط، وأخيراً وفي الرتبة الخامسة جاء بُعد خلق جو ديمقراطي. كما أشارت النتائج الى وجود مستوى متوسط من الرضا الوظيفي في الشركة السعودية للكهرباء، والى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين وظائف العلاقات العامة مجتمعة وكل وظيفة منفردة؛ منها: اتجاه جمهورها الداخلي ورضا العاملين في الشركة السعودية للكهرباء، وعلى ضوء النتائج تقدمت الدراسة بتوصيات أهمها: ضرورة العمل على تفعيل وظائف العلاقات العامة ومساعدتها في اختيار العاملين بها نُواباً لنقل وجهات نظرهم إلى الادارة العليا. إضافةً إلى دفع إدارة العلاقات العامة إلى الحوار مع الموظفين والأخذ بآرائهم في تحديد أعمالها، وأن تحرص على المساواة في التعامل مع الموظفين.
المشرف
:
أ. د مبارك بن واصل الحازمي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1440 هـ
2019 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, September 15, 2019
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
سلمان سعد المطيري
Almutairi, Salman Saad
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
45003.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث