الصفحة الرئيسية
معلومات عن المركز
نبذة عن المركز
الرسالة و الرؤية
الهيكل التنظيمي
مدراء المركز
حقائق وأرقام
نـشـــاط الـمـركــز
الـمــعــارض
مــعــارض الطـبـاعـة
مــعــارض الكـــتــــب
الــزيــــارات
الـتــدريـــب
ورش عــمــل
دورات تـدريـبـيــة
ملتقيات
الــتكــريــم
المجلات العلمية
الأعداد المطبوعة
التقديم لبحث جديد
مواقع مفضلة
التواصل معنا
اتصل بنا
إستفساراتكم
الأبحاث
الملفات
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
مركز النشر العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
القيم الإسلامية للتسويق وأثرها في كسب رضا العميل في صناعة الصيرفة الإسلامية
Islamic Marketing Ethics and Its Impact on Customer Satisfaction in the Islamic Banking Industry
الموضوع
:
أبحاث
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
تجمع القيم الإسلامية للتسويق بين مبدأ تعظيم القيمة ومبادئ الإنصاف والعدالة في تحقيق رفاه المجتمع. وتطبيق القيم الإسلامية في المصارف الإسلامية يمكن أن يساعد على رفع مستويات المعيشة والسلوك لدى الصيارفة والعملاء على حد سواء. وفي ظل التغير السريع للبيئة التسويقية أصبح من الضروري التركيز على العملاء لكسب رضاهم بقدر لم يسبق له مثيل من قبل. وفي الوقت الحاضر حيث أصبح العملاء أكثر إلحاحا في طلباتهم، وأكثر تنقلا بين المتنافسين من مقدمي الخدمات المالية، لم يعد التركيز على العميل وحده كافيا، إذ على البنوك الإسلامية أو على القائمين على الاتصال بالعملاء (مسؤولي العلاقات مع العملاء) تحديدًا أن ينظر إليهم من طرف عملائهم بأن أعمالهم متوافقة مع الشريعة الإسلامية. تمثل هذه الدراسة خطوة أولية في تحليل دور القيم الإسلامية وأثرها على سلوكيات البيع كما يتصورها عملاء المصارف الإسلامية.
ردمد
:
1018-7383
اسم الدورية
:
مجلة الاقتصاد الاسلامي
المجلد
:
21
العدد
:
1
سنة النشر
:
1429 هـ
2008 م
عدد الصفحات
:
19
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, October 11, 2009
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
أبو الحسن
Abul Hassan
باحث
عبدالقادر شاشي
Abdelkader Chachi
باحث
سلمى عبداللطيف
Salma AbdulLatiff
باحث
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
21220.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث